البطولة الوطنية لموسم 2013/2014 تبدأ مبكرا

  • في 2:12 م -

ينطلق الموسم الكروي 2013-2014  في الأسبوع الأول من غشت المقبل، حسب مصادر من داخل لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأوضحت المصادر نفسها أن الجامعة ستجد نفسها مطالبة بتقديم انطلاقة الموسم المقبل بسبب أربعة التزامات، حددتها في ضرورة إجراء نهائي كأس العرش في 18 نونبر، وتوقيف البطولة بموازاة احتضان المغرب كأس العالم للأندية بمشاركة الرجاء من 11 إلى 21 دجنبر، وتصفيات كأس إفريقيا للمنتخبات المحلية، وكأس العالم للمنتخبات، التي تفرض إنهاء البطولات المحلية مبكرا.
وأضافت المصادر ذاتها أن الجامعة لم تضع بعد تصورها الرسمي بخصوص الموسم المقبل، بسبب الجمع العام المقبل، لكن في جميع الأحوال فالموسم الكروي المقبل سينطلق بداية غشت، للاعتبارات سالفة الذكر.
وأشارت المصادر إلى أن برمجة الموسم المقبل لن تختلف كثيرا عن الموسم الجاري، متوقعة أن تمر وفق الجدول الزمني، الذي ستعرضه الجامعة، سيما إذا التزمت الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد العربي بمواعد مباريات الأندية.
وسيكون للأندية الوطنية، حسب المصادر نفسها، الوقت الكافي للاستعداد للموسم المقبل، إذ أن أغلبها سيمنح لاعبيه عطلة سنوية بداية من هذا الأسبوع، على أساس استئناف التداريب بعد 20  أو 30 يوما، ما يعني أن الأندية ستستفيد من فترة إعداد قد تصل إلى أربعين يوما.
ويذكر أن الموسم الكروي 2012-2013 انتهى بإجراء مباراتي أمس (الأحد)، بين النادي القنيطري والنادي المكناسي، ورجاء بني ملال ووداد فاس، ضمن الدورة الأخيرة لبطولة القسم الأول.


لا تنسى أن تمر على الأخبار التي فاتتك بالنقر على " آخر الأخبار" في الأعلى و " ميدياتيك " لمشاهدة آخر الفيديوهات.

شارك هذا

الكاتب

بقلم WydadFans

WydadFans.com موقع رياضى - موقع رياضي يغطي أخبار نادي الوداد رياضي بشكل متميز. تغطية إخبارية ومتابعة حية.